مونديال قطر 2022

كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر

ملاعب كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر

تسعى الكثير من الدول لاستضافة أكبر حدث كروي في العالم ألا وهو كأس العالم الذي يشارك فيه جميع المنتخبات من مختلف القارات. يتم إقامة البطولة كل أربعة سنوات، بحيث يتنافس على استضافتها مجموعة من الدول، وقد فازت دولة قطر بشرف استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم لسنة 2022. هذه الدولة العربية التي تعمل بكل جهد لكي يخرج هذا العرس الكروي في أفضل شكل والدليل على ذلك أنه قامت بتشييد وتطوير ثمانية ملاعب رائعة لإقامة مباريات مونديال 2022 بحيث يتسع كل ملعب لازيد من 40 ألف متفرج.

كما أن هذه الملاعب تحمل أيقونة التراث الحضاري والثقافي لدولة لقطر كما تعبر على العالم العربي.

اليكم نبذة مختصرة عن الملاعب التي ستستضيف كأس العالم في قطر 2022:

#1 استاد خليفة الدولي

استاد خليفة الدولي

استاد خليفة الدولي : يقع هذا الاستاد في العاصمة القطرية، الدوحة، تم بناءه عام 1976. قامت قطر بإعادة افتتاح هذا الاستاد عام 2017 بعد تجديده بشكل كامل. يتسع ملعب الخليفة الدولي  لحولي 40 ألف متفرج. يحتوي هذا الاستاد على أقواس مزدوجة معدنية تعبر عن التراث العربي خاصة والعالمي عامة

#2 استاد الجنوب

استاد الجنوب

استاد الجنوب : قامت المصممة الشهيرة زها حديد بتصميم هذا الملعب من خلال الطبيعة البحرية لمدينة الوكرة الساحلية التي يقع بجانبها الاستاد، كما ان هذا الملعب يتسع لحوالي 40 ألف متفرج هو الاخر  ويعد أحد الملاعب التي تم إنهاء بنائه عام 2019. وسوف يستضيف استاد الجنوب عدد من مباريات كأس العالم 2022 بداية من دور المجموعات وحتى الدور ربع النهائي.

#3استاد المدينة التعليمية

استاد المدينة التعليمية

استاد المدينة التعليمية : يتسع هذا الاستاد لحوالي 40 ألف مشجع يقع في العاصمة القطرية الدوحة، ويتميز هذا الملعب كباقي الملاعب بنظام التكييف الهوائي وذلك للاستمتاع بالمباريات وتخفيض درجة الحرارة المرتفعة في دولة قطر. يحيط به مجموعة من الجامعات الرائدة في العالم ومجموعة من المناظر الطبيعية الخلابة. و بعد انتهاء مباريات كأس العالم 2022 ستقوم قطر بتفكيك مجموعة من المقاعد والتبرع بها.


#4استاد رأس أبو عبود

استاد رأس أبو عبود

استاد رأس أبو عبود : سيستضف استاد رأس أبو عبود حوالي 40 ألف متفرج من مشجعين وكبار الشخصيات في بطولة كأس العالم المقامة في قطر. وما يميز هذا الملعب عن باقي الملاعب هو أنه مصنوع من الحاويات البحرية العملاقة. من المقرر أن يتم تفكيك الاستاد بعد الانتهاء من هذا العرس الكروي واستخدام مكوناته لبناء منشآت رياضية محلية أخرى.

#5 استاد البيت

استاد البيت

استاد البيت : تصميم استاد البيت مستوحى من التراث الشعبي القطري و هو على شكل خيمة يبث الشعر العربي ويعكس التراث العربي والثقافي لقطر والدول العربية. يتسع الاستاد لحوالي 60 ألف متفرج، وله سقف قابل للطي، يحتوي الملعب على ملعبين إضافيين متصلان بالملعب الرئيسي، كما يحتوي على مساحات خضراء وممرات مائية مما يجعله أحد الأماكن الترفيهية للمواطنين وغيرهم من الزوار.

#6 استاد الريان

استاد الريان

استاد الريان : تم إعادة بناء استاد الريان كان يحمل اسم استاد احمد بن علي سابقًا، كما أنه يحمل اسم نادي الريان القطري اعترافًا وتقديرًا لشعبية النادي وتاريخه العريق. يتسع استاد الريان لحوالي 40 ألف متفرج ويقع في مدينة الريان. يستضيف الاستاد عدد من مباريات بطولة مونديال 2022 حتى الدور ربع النهائي.

#7 استاد الثمامة

استاد الثمامة

استاد الثمامة : يتميز استاد الثمامة بتصميم فريد من نوعه مستوحى من الثقافة القطرية خاصة والخليجية عامة. الاستاد يعكس الحضارة العربية للعالم، وحاز هذا الملعب على أحد الجوائز العالمية في التصميم المعماري والهندسي. يتسع الاستاد لحوالي 40 ألف متفرج يقع هو الاخر في مدينة الدوحة القطرية.

#8 استاد لوسيل

استاد لوسيل

استاد لوسيل : يشهد استاد لوسيل إقامة المباراة الافتتاحية والمباراة النهائية من كأس العالم 2022. الاستاد الذي يقع في مدينة لوسيل يتسع لحوالي 80 ألف متفرج ويستضيف مباريات أخرى من كأس العالم. يتميز تصميم الاستاد بمجموعة من الأشكال الزخرفية والفنية التي تعكس التراث العربي القطري.

banner
banner
banner
نود أن ننوه ونشير إلى أن جميع حقوق البث المباشر تعود الي شبكة القنوات او المنصات التي تمتلك حقوق النقل المباشر والحصري لتلك المباريات ، وأننا هنا عبر موقعنا ، لا نقوم بانشاء او أستضافة إي مادة رقمية مقرصنة بل نقدم محتوى أخباري رياضي فقط و متابعة لحظية لنتائج المباريات بشكل كتابي وليس مرئي، و نؤكد أنه يجب مشاهدة جميع المباريات من خلال القنوات صاحبة حقوق البث المباشر فقط.