توقعات مباريات دوري الخليج العربي





تعد الرياضة العربية من أفضل الرياضات على الصعيد العالم وذلك طبعا بعد بطولات أوروبا التي تأتي في المركز الاول تليها بعد الدول العربية وأخرى من أمريكا الجنوبية، أما بالنسة لرياضة سواء كانت رياضة فردية أو جماعية فإن العرب دائما ما نجدهم يتفوقون في إحدها، وسوف نتحدث في هذا المقال عن رياضة كرة القدم التي تعد أشهر رياضة وأكثرها ممارسة على الصعيد العالمي، سنركز على دوري الخليج العربي للمحترفين لمن لا يعرف هذا الدوري فلابأس سنخصص بعض الاسطر لهذا الدوري الذي يعد من أشهر الدوريات العربية في الشرق الاوسط ويضم عدد كبير من اللاعبيين الاجانب لعلى أغلبهم من شمال إفريقيا وأمريكا الاتينية، كما تتعدد فيها المواهب التي تحقق مجموعة من الالقاب على المستوى الاسيوي وأحيانا على المستوى العالمي مثل كأس العالم للاندية وغيرها من البطولات العالمية.

لمحة تاريخية عن دوري الخليج العربي للمحترفين

دوري الخليج العربي للمحترفين : تعد هذه البطولة العربية من أفضل المسابقات وأشهرها في الامارات العربية المتحدة وتعتبر أعلى مسابقة للأندية في رياضة كرة القدم. تأسس الدوري في عام 1973 باسم الدوري الإماراتي لكرة القدم، وأول فريق فاز باللقب الاول هو فريق الشارقة الذي يعتبر من أفضل الاندية في دولة الامارات، في حين أن نادي العين يحمل الرقم القياسي بتحقيقه للالقاب حيث أنه فاز بدوري الخليج العربي للمحترفين 13 مرة. ويتنافس أربعة عشر فريقًا في الدوري الاول ( الدرجة الاولى ) بنظام الصعود والهبوط مع الدوري الإماراتي الدرجة الثانية.


وتعتبر سنة 1973هي السنة التي تأسست فيها دولة الامارات وعترف بها عالميا في حين أن الموسم الأول لكرة القدم تم اعتماده رسميا من الإتحاد الإماراتي لكرة القدم في عام 2001. في حين تأسست لجنة دوري المحترفين سنة 2007، وأصبحت الهيئة المنظمة للدوري الذي تغير إسمه إلى الدوري الإماراتي للمحترفين. وبدءا من موسم 2013-2014 تم تغير الاسم إلى دوري الخليج العربي الإماراتي. وجاء هذا التغيير من أجل إحياء ووفاء لـ الخلاف على اسم الخليج العربي.

أفضل وأشهر الفرق في الدوري الاماراتي


نادي الشارقة الرياضي : هو نادي كرة قدم إماراتي يلقب بالنادي الملكي، ويقع في إمارة الشارقة. ويعتبر من أكبر النوادي الذي يضم قاعدة جماهيرة شعبية كبيرة في الإمارات، إشتهر جمهوره الشعبي منذ القدم وهو أول من حقق لقب الدوري الإماراتي ويعتبر نادي الشعب الغريم التقليدي ويتفوق على أكثر الاندية الاماراتيه بالمواجهات المباشرة ويعتبر أحد أكثر الاندية الإماراتية تحقيقا للالقاب فهو أول نادي يفوز بالدوري الإماراتي لكرة القدم وحصل على هذا الدوري 6 مرات في تاريخه كما حصل على المركز الثاني 11 مرة وصعد لنهائي كأس رئيس الدولة 9 مرات ونجح في الحصول على الكأس 8 مرات وخسره مرة واحدة.


نادي العين لكرة القدم : من أشهر الاندية في دولة الامارات غالبا ما يعرف باسم العين هو ناد رياضي إماراتي يقع مقره في مدينة العين، في إمارة أبوظبي، وهو الممثل الوحيد للمدينة، يعد النادي الأول والأكثر فرق كرة القدم تتويجاً بالألقاب في الإمارات، و يعتبر من أقوى الأندية على مستوى كرة القدم الإماراتية والعربية والاسيوية. حيث نجح النادي في الفوز بلقب الدوري الإماراتي 13 مرة وهو رقم قياسي لم يحققه أي نادي منذ تأسيسه، وفاز بكأس رئيس الدولة في 7 مرات، أما بالنسبة لكأس السوبر 4 مرات، في حين تتوج بكأس الاتحاد هو الاخر 4 مرات، كأس الخليج العربي 6 مرات، كأس الخليج للأندية 1واحدة، كما استطاع الحصول دوري أبطال آسيا مرة واحدة في سنة 2003 ليكون النادي الإماراتي الأول والوحيد الذي حصل على هذا اللقب في مسيرته الكوروية.

نادي الجزيرة : يعد نادي الجزيرة أحد الأندية الإماراتية، التي تلعب في دوري كرة القدم الإماراتي. تأسس النادي في عام 1974 في مدينة أبوظبي بعدما إندماج فريقين كرويين من مدينة الجزيرة نفسها ليشكلوا ناديا واحدا ألا وهو نادي الجزيرة الرياضي.

نادي الوصل : أحد أندية دولة الإمارات العربية المتحدة. يقع في إمارة دبي، في منطقة زعبيل. كما يمتلك تاريخا عريقا بالبطولات وبالأرقام القياسية. من أهم اللاعبين في تاريخ النادي فهد خميس، ناصر خميس،


مباريات دوري الخليج العربي :


السبت، 2021/03/20


إتحاد كلباء   x   خورفكان

الظفرة    x   شباب الأهلي

بني ياس   x   حتا

الوصل   x   الشارقة


الأحد، 2021/03/21


عجمان   x   العين

الفجيرة   x   النصر

الوحدة   x   الجزيرة


الجمعة، 2021/04/02


خورفكان   x   عجمان

الجزيرة   x   الوصل

العين    x   النصر

الشارقة   x   بني ياس

شباب الأهلي   x   الفجيرة

حتا   x   الظفرة

الوحدة   x   إتحاد كلباء


الجمعة، 2021/04/09


إتحاد كلباء    x   العين

الوصل   x   خورفكان

الفجيرة   x   الوحدة

بني ياس    x    شباب الأهلي

الشارقة   x   حتا

عجمان   x   الجزيرة

النصر   x   الظفرة


الثلاثاء، 2021/05/04

عجمان   x   الشارقة

شباب الأهلي   x   الوصل

خورفكان   x   الفجيرة

الوحدة   x   النصر

الظفرة   x   بني ياس

  الجزيرة    x   العين

حتا   x    إتحاد كلباء


الأثنين، 2021/05/10


الفجيرة   x   عجمان

إتحاد كلباء   x   الشارقة


الوصل   x   الظفرة

النصر   x   شباب الأهلي

العين   x   حتا

بني ياس   x   الوحدة

 الجزيرة   x   خورفكان




ترتيب فرق دوري الخليج العربي




banner
banner
banner
نود أن ننوه ونشير إلى أن جميع حقوق البث المباشر تعود الي شبكة القنوات او المنصات التي تمتلك حقوق النقل المباشر والحصري لتلك المباريات ، وأننا هنا عبر موقعنا ، لا نقوم بانشاء او أستضافة إي مادة رقمية مقرصنة بل نقدم محتوى أخباري رياضي فقط و متابعة لحظية لنتائج المباريات بشكل كتابي وليس مرئي، و نؤكد أنه يجب مشاهدة جميع المباريات من خلال القنوات صاحبة حقوق البث المباشر فقط.