نتائج قرع دوري أبطال أوروبا وأبرز المواجهات الحاسمة

قرعة دوري أبطال أوروبا


أسفرت قرعة ثمن النهائي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عن مواجهات متوازنة، ولكنها أفرزت صداماً مرتقباً بين برشلونة وباريس سان جيرمان.

أسفرت قرعة الدور ثمن النهائي في دوري أبطال أوروبا التي أقيمت يوم الاثنين في مدينة نيون السويسرية عن المواجهات التي ستتم بين الفرق الفائزة في دوري أبطال أوروبا، بحيث ستكون بعض المباريات مهمة شبه صعبة أمام فرق مثل برشلونة الذي سيستضيف باريس سان جيرمان وهذه هي المواجهة الأبرز في البطولة فيما سيلتقي بايرن ميونيخ الألماني مع لاتسيو الإيطالي الذي سيواجه مهمة صعبة جدا أمام حامل اللقب العام الماضي وتعتبر الماكينات الالمانية أقوى الاندية حاليا وتعد هذه المباراة الاولى لفريق لاتسيو الذي سيواجه خصم من هذا الحجم.

، كما يشهد هذا الدور الرائع مواجهة قوية بين نادي تشيلسي الإنكليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني اللذان شاهد عدة مواجهات بينهم كانت أبرز مواجهة سنة 2009 حيث فاز فريق تشيلسي على فريق أتلتيكو مدريد بنتيجة 0-4 مما مكن تشيلسي بالانتقال لدور التالي، أما أخر مباراة أقيمت بينهم كانت سنة حيث تعادل في إياب دوري أبطال أوروبا لنسخة 2017 و فاز فريق تشيلسي في ذهاب ليتأهل بذلك على حساب أتلتيكو مدريد.

وتتجدد المواجهة بين برشلونة وباريس سان جيرمان بعد أربعة أعوام على خسارة الفريق الفرنسي 6-1 في ملعب "كامب نو" في إياب ثمن النهائي بعد فوزه برباعية نظيفة ذهابًا، وستكون الفرصة متاحة أمام فريق العاصمة الفرنسية باريس للثأر من منافسه ويضع psg أمله كله على لاعبيه البرازيلي نيمار الاعب السابق لبرشلونة و النجم الفرنسي الحالي لفرنسا مبابي،

حيث كان نيمار بطل المواجهة التي جمعت بين الفريقين في عام 2017 عندما سجل هدفين في الدقيقتين 88 و90+1 قبل أن يقوم بأسيست جد رائعة تمكن من خلالها الاعب سيرجي روبرتو من تسجيل هدف تأهل برشلونة في الدقيقة 90+5 ليحقق برشلونة ريمونتادا تاريخية.

وستكون الفرصة سانحة أمام البرازيلي الذي كان سبب تأهل فريقه للأدوار الاقصائية بثنائية رائعة مكنتهم من الفوز على مانشستر يونايتد الإنكليزي بنتيجة 3-1 في الجولة الخامسة.

ويلتقي فريق نادي FCB بقريق PSG للمرة الثانية عشر في مدة 25 سنة حيث أنهما يلتقيان منذ سنة 1995. ولم يذق النادي الفرنسي طعم الفوز على حساب النادي الكاثلوني منذ زمن بعيد هذه هي الفرصة التي قد يتمكن نادي العاصمة الفرنسية من سحق برشلونة الذي نجده يعيش في فترة صعبة على مستوى جهازه التنظيمي وعدم تفاهم اللاعبيين وإختتم دور المجموعات في دوري الأبطال بسقوطه أمام الايطالي يوفنتوس بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيئ الذي أفقده صدارة المجموعة. علما بانه ودع ربع نهائي النسخة الماضية بسقوط تاريخي أمام بايرن ميونيخ 2-8.


طريقة الحصول بطاقات أمازون من مبلغ 10$ إلى 100$ مجانا 100% 

من خلال هذا 👈 الموقع



أما ريال مدريد زعيم المسابقة القارية بي 13 لقبًا، سوف يواجه النادي الإيطالي أطلانطا الذي بلغ الأدوار الإقصائية للعام الثاني على التوالي في مشاركته الثانية في دوري أبطال أوروبا. يمتلك نادي الميرينغي عدة مؤهلات تستطيع أن تجعله يفوز على فريق أتالانتا والذي يتجلى في سجلاه التاريخي المميز أمام الفرق الإيطالية في دوري الأبطال، وهذه هي المرة الاولى التي يلتقيا فيها هذان الفريقين في هذه القمة الرائعة، وتمكن نادي ريال مدريد من تصدر المجموعة الخاصة به بأعجوبة بفارق نقطتين عن نادي بروسيا مونشنغلادباخ الثاني في المجموعة.

فيما يأمل البرتغالي كريستيانو رونالدو قيادة فريقه الجديد يوفنتوس الإيطالي إلى الدور القادم ويأمل فوزه على الفريق البرتغالي بورتو بعدما سقط أمام فريق ليون الفرنسي في  النسخة الماضي لسنة 2019، ولم يفوز فريق بورتو على فريق نادي يوفنتوس في كافة المباريات التي جمعت بينهما في السنوات الماضية حيث تعادل مرة واحد سنة 2001 والتي كانت أول مباراة تجمع بين الفريقين، وهذه هي المرة الخامسة التي يلقيان فيها.

أما بالنسبة لفريق ليفربول الإنكليزي الذي توج بلقب دوري أبطال أوروبا 6 مرات آخرها عام 2019 عندما فاز على فريق توتنهام الانجليزي، لكن هذا العام سوف يصتطدم بالفريق البكر نادي لايبزيغ الالماني الذي بلغ نصف النهائي الموسم الماضي ويمتلك تركيبة رباعية الدفع من اللاعبيين الطموحين و أقصى نادي مانشستر يونايتد من دور المجموعات في الحالي، وتعد هذه هي المباراة الاولى التي تجمع بين هذان الفريقين،

في حين نجد نادي إشبيلية الإسباني بطل الدوري الأوروبي "اليوروبا ليغ" لنسخة الماضية سوف يلتقي بفريق نادي بوروسيا دورتموند الألماني في قمة رائعة جدا بحيث لم يفوز فريق دورتموند على فريق نادي إشبيلية قط في حين أن إشبيلية فازة في ذهاب دوري أبطال أوروبا لنسخة 2010 بنتيجة 1-0 وتعادل في الاياب بنتيجة 2-2 كانت هذه هي المرة الثانية التي يلتقي فيها فريق إشبيلية بي فريق دورتموند منذ مرور أزيد من 10 سنوات.

في حين يواجه الالماني بوروسيا مونشنغلادباخ بفريق نادي مانشستر سيتي الإنكليزي الذي يعتبر من أقوى الاندية وبكون هذان الفريقين يلتقيان في دوري أبطال أوروبا مند سنة 1979 إلى حدود 2016 وهذه هي المرة السابعة التي يلتقيان فيها. ولم يصعد الفريق الالماني لدور التالي على حساب مانشيستر سيتي إلا مرة واحد سنة 1979.

ويقام دور الذهاب في 16، 17، 23 و24 فبراير على أن يقام الإياب في 9، 10، 16 و17 مارس.

مواجهات ثمن النهائي في دوري أبطال أوروبا


مونشنغلادباخ x مانشستر سيتي

لاتسيو x بايرن ميونيخ

أتلتيكو مدريد x تشيلسي

لايبزيغ  x ليفربول

بورتو x يوفنتوس

برشلونة x باريس سان جيرمان

إشبيلية x دورتموند

أتالانتا x  ريال مدريد



banner
banner
banner
نود أن ننوه ونشير إلى أن جميع حقوق البث المباشر تعود الي شبكة القنوات او المنصات التي تمتلك حقوق النقل المباشر والحصري لتلك المباريات ، وأننا هنا عبر موقعنا ، لا نقوم بانشاء او أستضافة إي مادة رقمية مقرصنة بل نقدم محتوى أخباري رياضي فقط و متابعة لحظية لنتائج المباريات بشكل كتابي وليس مرئي، و نؤكد أنه يجب مشاهدة جميع المباريات من خلال القنوات صاحبة حقوق البث المباشر فقط.