وفاة نجم كرة القدم مارادونا

Maradona's death



أفادت وسائل إعلام أرجنتينية بوفاة أسطورة كرة القدم الارجونتيني مارادونا عن عمر يناهز 60 عاما.

وأفادت تقارير صحفية إلى أن سبب وفاة مارادونا كانت سكتة قلبية.

وقالت نفس الصحافة التي نقل منها خبر هذا  الوفاة أن  أسطورة كرة القدم أصيب بنوبة قلبية في منزله بعد أسبوعين فقط من مغادرته المستشفى حيث خضع لعملية جراحية بسبب جلطة دماغية الرأس.


يعتبر مارادونا واحدًا من أهم الشخصيات الكروية المثيرة للجدل. تم توقيفه من كرة القدم لمدة 15 شهر في عام 1991 بعد أن ثبت أنه يتعاطى المخدرات خصوصا مخدر الكوكايين، في إيطاليا، وتم ترحيله إلى بلاده الام الارجنتين وتم منعه من اللعب في كأس العالم 1994 في الولايات المتحدة بعد ثبوت تعاطيه مادة الايفيدرين. بعد تقاعده من اللعب في سن 37 أي  سنة 1997، وعانى من عدة مشاكل في صحته بسبب الآثار المترتبة على تعاطي المخدرات الكوكايين. في عام 2005، ساعدته عملية تدبيس المعدة السيطرة على زيادة وزنه المفرط، وتغلب بعدها على إدمانه للكوكايين. أدت سلوكياته إلى خلافات مع الصحافيين ومدراء الرياضة. على الرغم كونه قليل الخبرة الإدارية و أصبح مدربا للمنتخب الأرجنتين في 2008، بعقد مدته ثمانية عشر شهرا انتهى بعد كأس العالم 2010.

مارادونا، الذي يُعتبر أحد أعظم لاعبي كرة القدم في كل العصور، ساعد الأرجنتين على الفوز بكأس العالم سنة 1986.

ولعب مارادونا كرة القدم في عدة أندية في أمريكا الجنوبية وأندية أوروبية  أبرز هذه الاندية نادي بوكا جونيور ونادي نابولي وبرشلونة ...، وكان يعشقه الملايين لمهاراته الكروية الرائعة.

وأشارت عدد من الصحف الأرجنتينية أن سبب الوفاة كان سكتة قلبية.

وكان مارادونا قد غادر المستشفى قبل نحو أسبوعين بعد علاج تجمع دموي على المخ.

ويعد مارادونا المتوج بلقب كأس العالم عام 1986 أحد أعظم لاعبي كرة القدم في التاريخ، 

                  صورة لمارادونا قبل خروجه المستشفى

وفاة ماردونا



وأعلن رئيس الجمهورية ألبرتو فرنانديس فورًا الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام.

هذا وسيتم الوقوف دقيقة صمت حداداً على روح مارادونا قبل كل مباريات دوري أبطال أوروبا الليلة.

وقبل دقائق من الإعلان عن الخبر الذي هزّ العالم بأسره، تداولت الصحافة الارجنتينية أخباراً عن تدهور صحة لاعب نابولي الايطالي السابق مشيرةً إل انه يتلقى العلاج من قبل الاطباء في منزله شمال العاصمة الارجنتينية.

ونقلت قناة "تي واي سي" الرياضية "هناك أربع سيارات إسعاف أمام مكان إقامته.

وبعد إنجازات أذهلت العالم في كرة القدم، تخللت حياة النجم الأرجنتيني العديد من المشاكل الصحية، كادت بعضها تودي بحياته.

حيث تعرض مارادونا سنة 2000 لنوبة قلبية بعد جرعة زائدة من المخدرات في مدينة بونتا ديل إستي الساحلية. خضع بعدها لعلاج طويل في كوبا.

وفي عام 2004، عندما كان وزنه أكثر من 100 كيلوغرام، تعرض لنوبة قلبية أخرى في بوينوس آيرس، لكنه نجا. ثم خضع لعملية جراحية في المعدة عام 2005 سمحت له بإنقاص وزنه 50 كيلوغراماً.

banner
banner
banner
نود أن ننوه ونشير إلى أن جميع حقوق البث المباشر تعود الي شبكة القنوات او المنصات التي تمتلك حقوق النقل المباشر والحصري لتلك المباريات ، وأننا هنا عبر موقعنا ، لا نقوم بانشاء او أستضافة إي مادة رقمية مقرصنة بل نقدم محتوى أخباري رياضي فقط و متابعة لحظية لنتائج المباريات بشكل كتابي وليس مرئي، و نؤكد أنه يجب مشاهدة جميع المباريات من خلال القنوات صاحبة حقوق البث المباشر فقط.