شرح احتمالات المراهنات الرياضية

شرح احتمالات المراهنات الرياضية


تعتبر المراهنات الرياضية عبر الإنترنت من أفضل الطرق لكسب المال من خلال رهاناتك على مباريات كرة القدم وفي هذا المقال سنتطرق لشرح احتمالات المراهنات الرياضية، بحيث يجد الكثير من الاشخاص صعوبة في معرفة الرهان المناسب له، كما أننا سنتطرق لشرح بعض المصطلحات في هذا المجال.

غالبا ما يشار إلى الاحتمالات باستخدام النسبة المئوية. أي أنك إذا قذفت عملة معدنية إلى الأعلى فإن فرصة سقوطها على أحد وجهيها تكون متساوية (50% ملك – 50% كتابة)، لذلك فإن كل النتائج المحتملة في أي مباراة سوف يصل مجموعها إلى 100%.

وينطبق هذا المثال أيضًا على النرد ذات الستة أوجه؛ حيث توجد فرصة واحدة من أصل ست فرص لتأتي برقم واحد فقط. ومن الممكن في هذه الحالة تمثيل هذه الفرصة بنسبة 16.66% (6 احتمالات مقسومة على 100%).


أفضل وأقوى المواقع في توقعات مباريات كرة القدم

كيف تربح في مراهنات كرة القدم 10 نصائح من ذهب


شرح مبسط للاحتمالات الخاصة برهانات كرة القدم

شرح احتمالات المراهنات الرياضية

الاحتمالات في المراهنات على المباريات الرياضية هي مجرد انعكاس للفرصة أو احتمالية التوصل إلى نتيجة معينة في مباراة ما، بحيث أن كل مباراة لها إحتمال مزدوج.
الاحتمالات ببساطة ما هي إلا ترجمة لهذه الفرص. لذلك تقوم مكاتب المراهنات بطرح الاحتمالات أو الأسعار لتعكس تلك الفرص.

شرح الاحتمالات ذات المعاملات العشرية




بدلاً من استخدام النسب المئوية 10% أو 40%... غالبا ما تستخدم مواقع المراهنات على المبارايات الاحتمالات ذات العلامات العشرية في أوروبا لذلك فهي تُعرف أيضًا بإسم الاحتمالات الأوروبية.

ومن أجل تحويل الفرص إلى احتمالات ذات علامات عشرية كل ما عليك فعله هو أن تقسم على 100 النسبة المتاحة لك.

100% فرصة = الاحتمالات

لذلك إذا كنت تعتقد أن فرصة الفوز تصل إلى نسبة 20% فإن الاحتمالات 100/20 = 5

مثال:

أفضل موقع للمراهنة أون لاين عبر الانترنت


لنفترض أنك ترغب في المراهنة على مباراة تصل احتمالاتها العشرية إلى 5.0 وبالتالي في حالة فوزك فإنك ستكسب 5 دولار  مقابل كل دولار راهنت به، أي أنك إذا راهنت ب10 دولار  فإنك سوف تكسب 50 دولار في حالة فوزك. وهكذا فإنك تجد أن رهانك قد تم إدماجه في الاحتمالات. وبالتالي فإن العائد = الاحتمالات الأوروبية × (مضروبة في) قيمة رهانك. وتشير الاحتمالات إلى عدد الوحدات التي يدفعها مكتب المراهنات الذي تلعب فيه.

دليل الاحتمالات الكسرية

من بين أنواع الاحتمالات نجد الاحتمالات الكسرية التي غالبا ما يتم استخدامها في المملكة المتحدة، ولتوضيح هذا النوع من الاحتمالات علينا أن نستخدم مثال 20% كتوضيح فقط. إذا افترضنا أن الاحتمالات الكسرية تصل إلى 4/1 فهذا يعني أن كل مرة تفوز بها سوف يقابلها 4 مرات خسارة، وينطبق هذا المثال بالنسبة للنسبة المئوية على النحو التالي، فعندما تصل فرصة الفوز إلى 20% فإن نسبة الخسارة تصل إلى 80%.

مثال :

لنفترض أنك ترغب في المراهنة على إحدى المباريات والتي تبلغ فيه الاحتمالات الكسرية إلى 4/1، فإن هذا الاحتمال يتيح لك الفوز بـ 4 دولار مقابل كل دولار انفقته وبالإضافة إلى ذلك سوف تستلم الدولار الذي راهنت عليه أصلاً، وبالتالي يصل عائدك النهائي إلى 5 دولارات، أما إذا افترضنا أنك راهنت بـ 10 دولار مستخدمًا الاحتمال 4/1 فإن سوف تفوز بـ 40 دولار بالإضافة إلى 10 دولارات التي راهنت عليها وبالتالي يصير عائدك النهائي 50 دولار، وهكذا فإن العائد الذي سوف تربحه = الاحتمالات البريطانية × (مضروبة في) قيمة رهانك. وبذلك يتضح أن الاحتمالات تشير إلى عدد الوحدات التي ستفوز بها من حيث الفوز مقابل كل وحدة راهنت عليها.

الاحتمالات الأمريكية

إذا رغبت في الرهان على الرياضات الأمريكية فإنك ستحتاج أيضًا إلى فهم دلالة الاحتمالات الأمريكية، التي تعرف أيضا بإسم احتمالات الخطوط أو احتمالات خط المال. وإذا تمت الإشارة إلى الاحتمالات الأمريكية بعلامة (+) فإن هذا يشير إلى المبلغ الذي ستفوز به مقابل أن يكون الرهان بقيمة 100 دولار. أما إذا كانت العلامة (-) فإن هذا يشير إلى مقدار المبلغ الذي تحتاج إلى المراهنة به لكي تفوز بقيمة الـ 100 دولار.

مثال :

لنفترض أنك قمت بالمراهنة على مباراة في احد نوادي المواقع التي تعرض الاحتمالات الامريكية بحيث تصل فيها الاحتمالات ذات العلامات العشرية أي الاحتمالات العشرية إلى 5 ، أو كانت الاحتمالات الكسرية 4/1، فإن الاحتمالات الأمريكية سيشار إليها في هذه الحالة بـ (+400). أما إذا كنت تراهن بالاحتمالات ذات العلامات العشرية التي تصل إلى 1.5 أو الاحتمالات الكسرية التي تصل إلى 2/1، فإن الاحتمالات الأمريكية ستكون على الشكل التالي : -200. ومن الممكن أن تقسم الاحتمالات على الاحتمالات الموجبة أو الاحتمالات السالبة.

banner
banner
banner
نود أن ننوه ونشير إلى أن جميع حقوق البث المباشر تعود الي شبكة القنوات او المنصات التي تمتلك حقوق النقل المباشر والحصري لتلك المباريات ، وأننا هنا عبر موقعنا ، لا نقوم بانشاء او أستضافة إي مادة رقمية مقرصنة بل نقدم محتوى أخباري رياضي فقط و متابعة لحظية لنتائج المباريات بشكل كتابي وليس مرئي، و نؤكد أنه يجب مشاهدة جميع المباريات من خلال القنوات صاحبة حقوق البث المباشر فقط.