شركات تداول عبر الانترنت

كم تحتاج من المال لبدأ الفوركس في شركات التداول عبر الانترنت

مقدمة :

يعتر التداول عبر الانترنت من أفضل الاماكن لكسب المال من الانترنت عن طريق الاستثمار، فإذا كنت ترغب في أن تصبح متداول فوركس حقيقي ومحترف وتتساءل ما مقدار المال الذي يجب أن تستثمره في التداول لتصل إلى أهدافك، فدعني أخبرك أنك في المكان الصحيح، في هذا المقال سوف نتطرق لمجموعة من القواعد التي يجب عليك أن تعرفها قبل أن تضع أي مبلغ مالي في إحدى شركات التداول عبر الانترنت، حيث سأوضح لك ما هو الحد الأدنى من المال الذي تحتاجه لتداول العملات عبر الانترنت.

أولا قبل أن تغوص في بحر الفوركس وتضع أموالك في إحدى شركات تداول العملات عبر الانترنت وأنت لا تملك أي خبرة في هذا المجال، أود أن أذكرك بأن هناك حسابات تجريبية تسمح لك بالتدرب على التداول دون إستثمار دولار واحد من مالك الحقيقي، بحيث أن الحساب التجريبي يسمح لك بالتدرب على فتح الصفقات وإعدادها والتعرف على متى يجب عليك غلق صفقة وتعلم أنواع الرافعات الموجودة في الفوركس إضافة إلى أنها تمكنك من تعلم البيانات التي تستطيع من خلالها معرفة السوق ومتى تفتح صفقة جديدة ومتى تغلها...ألخ. تختلف شركات تداول العملات عبر الانترنت حسب المبلغ الذي تقدمه كل شركة عند فتح حساب تجريبي.

عندما تتعلم أساسيات الفوركس وتصبح متداول مبتدئ فهنا أنصحك ببدئ رحلتك لتحقيق أهدافك من تداول العملات عبر الانترنت، فإذا كنت مستعدا للتداول باستخدام الحساب الحقيقي وتحقيق أرباح حقيقية يجب عليك أن تعرف أن المبلغ المالي الذي تحتاجه لبدء التداول يعتمد على نوع الحساب الذي سوف تفتحه في أحد شركات التداول عبر الانترنت.

على سبيل المثال

لكي تتداول في حساب الميكرو، فأنت تحتاج إلى إيداع ما لا يقل عن 5 دولارات كحد أدنى، وعندها تستطيع فتح صفقات تبدأ أحجامها من 0.01 لوط، واستخدام رافعة مالية مناسبة لهذا النوع من الصفقات، أما إذا كنت تخطط لفتح العديد من الصفقات في ان واحد فهنا أضع بين يديك الحساب العادي مع سبريد متغير قدره 0.5 نصف نقطة. لكن هذا النوع من الحسابات يتطلب استثمارآ بحد أدنى يقدر بحوالي 100 دولار.

إيداعك يحدد حجم الصفقة الخاصة بك

الحد الأدنى لحجم الصفقة لدى بعض شركات التداول عبر الانترنت هو 0.01 لوط في أغلب الاحيان.

اللوط : هو حجم الصفقة القياسي في سوق العملات وهو يساوي 10000 وحدة من العملة الأساسية. وبالتالي، فإن 0.01 لوط تعادل 100 وحدة من العملة الأساسية.

مثال لتوضيح : في حالة ما إذا قمت بشراء 0.01 لوط من زوج يورو/دولار أمريكي وكانت الرافعة المالية هي 1:1000 فإنك سوف تحتاج إلى دولار واحد كمارجن للصفقة. أما إذا قمت بإيداع 5 دولارات في حساب الميكرو، فإن إيداعك سيغطي المارجن المطلوب، وستكون قادرا على فتح أربع صفقات أخرى من ذات الحجم. في كل نقطة من حركة السعر ستعود عليك بربح أو خسارة تقدر بـ 0.1 دولار أمريكي.

إذا فهمت ما قصدته في الاعلى فهذا جيد أما إذا واجهة بعض الصعوبات فأنصحك بإعادة قراءة الفقرة السابقة حتى تتضح لك الفكرة جيدا، أما الان دعنى نناقش فيما يلي بعض الخيارات الجيدة للمتداول المبتدئ. الأمثلة التالية سوف تلبي حاجياتك لكونها تعتبر مناسبة وآمنة وتلبي قواعد إدارة المخاطر الرائدة في مجال الفوركس.

إذا قمت بإيداع مبلغ 100$

يجب أن تعرف أن مستوى المخاطرة لصفقة واحدة عندما تقوم بإيداع مبلغ 100 دولار هو أقل من 5% مهما كانت صفقتك كبير. ولكي تتضح الفكرة معك جيدا نقوم بالمخاطرة بمبلغ 3 دولارات أي 3% (3$). إذا تداولت 0.01 لوط، يمكنك استخدام أمر إيقاف خسارة يعادل 30 نقطة، وهو أكثر من كاف لصفقة يومية تتراوح نسبة الخطر بها هي ⅓، وبالتالي فإن الربح المحتمل من هذه الصفقة هو 90 نقطة أي 9$ دولارات.


إذا قمت بإيداع مبلغ يساوي 500$

إذا قمت بإيداع 500$ فيجب عليك أن تعلم أنه مع نسبة مخاطرة تقدر بحوالي 3% أي 15 دولار، يمكن أن يبلغ حجم صفقتك 0.15 لوط. في هذه الحالة كل نقطة تربحها أو تخسرها سوف تعادل 1.5$. أما في حالة ما إذا كان حجم الصفقة أكبر أي أنك سوف تداول بمبلغ أكبر إذا نجحت صفقتك ستكون قادر على كسب المال بصورة أسرع وأكبر، أمر إيقاف الخسارة هنا هو عند مستوى 10 نقاط. إذا كنت بحاجة لأمر إيقاف أكبر، يمكنك أن تتداول بما يساوي 0.1 لوط وهذا يعني أن كل نقطة تعادل 1$. ويكون أمر إيقاف الخسارة عند هذا المستوى هو 15 نقطة. مع نسبة مخاطرة تقدر بـ 5% أي ما يساوي 20$، يمكنك استخدام أمر إيقاف خسارة عند مستوى 25 نقطة، أما بالنسبة لربح في هذه الحالةبعد أمر أخذ الربح أكبر بـ 3 مرات يقدر بـ 75$.


إذا قمت بإيداع مبلغ 1000$

بعد أن تقوم بإيداع مبلغ يصل إلى 1000$ في هذه الحالة سيكون بمقدورك طبعا فتح صفقات أكبر مما إعتدنا عليه في الايداعات السابقة بحيث أن نسبة المخاطرة تتراوح في هذا النوع من الودائع  يقدر بنسبة  3% أي 30 دولار ورافعة مالية تصل حتى 1:1000 بعد أن تقوم بتداول 0.3 لوط تسمح لك بوصول نسبة مخاطرة تقدر بـ 10% أي 100 دولار أمريكي بتداول على كل 1 لوط في هذه الحالة، فإن 30 نقطة من الربح تعادل 300$، ونسبة المخاطرة المثالية تقدر ب 30$ تسمح لك بتداول 0.1 لوط مع استخدام أمر إيقاف خسارة يقدر بـ 30 نقطة. الربح المحتمل يقدر بـ 90$.


خاتمة

كما ترى، تحتاج على الأقل لـ 5 دولارات لبدء التداول. وفي النهاية فإنك من تقرر المبلغ اللازم لك. قم بتقدير خبرتك ومعارفك ثم حدد أهدافك من الفوركس قبل الاشتراك في إحدى شركات التداول عبر الانترنت، ويجب أن تعرف ما هي الغاية من تداول العملات، كلما كان إيداعك أكبر كان حجم صفقتك أكبر وبالتالي حققت أرباحا أكبر. لكن لا تنسى أخذ المخاطر بعين الاعتبار كما شرحنا لك في الفقرات السابقة.

يرجى الانتباه إلى أهمية استخدام المال الإضافي الذي تملكه في التداول، وليس المال الخاص بتغطية إحتياجات الحياة الضرورية. يتيح التداول فرص ربح كبيرة، لكنه ينطوي على احتمالات الخسارة أيضا لذلك يجب عليك دراسة هذا المجال جيدا قبل أن تخطو بخطوة في التداول عبر الانترنت.

banner
banner
banner
نود أن ننوه ونشير إلى أن جميع حقوق البث المباشر تعود الي شبكة القنوات او المنصات التي تمتلك حقوق النقل المباشر والحصري لتلك المباريات ، وأننا هنا عبر موقعنا ، لا نقوم بانشاء او أستضافة إي مادة رقمية مقرصنة بل نقدم محتوى أخباري رياضي فقط و متابعة لحظية لنتائج المباريات بشكل كتابي وليس مرئي، و نؤكد أنه يجب مشاهدة جميع المباريات من خلال القنوات صاحبة حقوق البث المباشر فقط.