أنواع عبارات التسويق الناجحة

العبارات التسويقية الناجحة

مرحبا بك زائر موقع prof match في درس جديد من دروس دورة التسويق الالكتروني كما هو معروف لدى خبراء التسويق يوجد نوعين من العبارات والكلمات التسويقية، الأولى عبارات تسويقية ناجحة يفضل استخدامها، نظرًا لتأثيرها الإيجابي على العميل وزيادة المبيعات، ونوع آخر من العبارات عليك تجنبه، نظرًا لما يسببه من انطباعات سلبية للعميل وبالتالي نقصان في المبيعات، قد تكون السبب في تخلي العملاء عنك.

أولًا: عبارات تسويقية ناجحة ينصح باستخدامها

عليك أن تختار الكلمات والعبارت التسويقية الأنسب لإعلانك بعناية وذلك وفقا للهدف المطلوب من العميل والتأثير الذي ترغب في تركه في نفوس العملاء، لذلك تنقسم العبارات التسويقية الناجحة إلى:

1. عبارات تسويقية تُركز على العاطفة

يكمن الدافع وراء معظم عمليات الشراء في العاطفة، فأنت تشتري الهدايا لمن تحبهم، وتشتري الملابس الأنيقة لتبدو بمظهر لائق وتبهر الآخرين، وتهتم بصورتك لديهم، ومن هذه العبارات والكلمات التي يمكن أن تحفز الجمهور المستهدف على التعامل مع نشاطك التجاري بسبب تركيزها على شعور معين:

جهاز لا نظير له

عرض مغري

تخيّل كيف ستبدو به

سيجعلك هذا تبدو مذهلًا

التدريب المقدم مُلهم ومثير

اكتشف آفاقًا جديدة

2. عبارات تسويقية تطمئن العميل

إن تقليل المخاطر المحتملة في التعامل مع علامتك التجارية، سيجعل العملاء أكثر راحة في اتخاذ قرار التعامل معك، لذا حاول استخدام عبارات تسويقية تنقل الطمأنينة إليهم وتوضح بأنهم ليسوا عرضة لخطر لخسارة المال. ومن هذه العبارات المُطمئنة:

يمكنك استرداد أموالك

يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

لن نملأ بريدك الوارد

لا يوجد التزام

لست مضطرًا للشراء

ماذا لديك لتخسر؟

استرجاع مجاني

جربها أولاً

ويجب أن تكون اللغة والكلمات المستخدمة سهلة وبسيطة، لكي تلقى صدى لدى العملاء، كما يساهم توضيح سياسات الضمان والاسترجاع الخاصة بك في زيادة طمأنة العميل، وبالتالي يزيد من احتمالية تعامله معك، ومن المهم ألا تعده بأي شيء لا تستطيع توفيره أو لا يمكنك وصفه بالتفصيل.

3. عبارات تسويقية تزيل الشك

يُعد الشك وعدم اليقين أحد أكبر العوائق التي تحول دون دخول العملاء في أي إجراء. فبينما أنت في حاجة إلى دفع العملاء للشراء وطلب الخدمة، فعليك التغلب على هذا العائق، وذلك ببناء الوعي بالعلامة التجارية. فكلما أصبح المستهلك علما بعلامتك التجارية، زاد احتمال ثقته والتعرف عليك، وكلما عرف المستهلك أكثر عن علامتك التجارية، زادت سلاسة رحلته معك. ومن أبرز العبارات التي تزيل الشك وعدم اليقين لدى العملاء :

تجربة مجانية لمدة شهر

انظر بنفسك كيف يبدو

لا توجد رسوم خفية

تحقق من العينة

مع ضمان استعادة الأموال

ضمان خلوه من المخاطر

4. عبارات تسويقية تبني الثقة

لا يتوقف دورك على تقليل الشك عند العملاء، ولكن لا بد أن تبدأ في بناء الثقة بعلامتك التجارية، وإليك بعض العبارات التي يجب تضمينها في رسائلك؛ لمنح عملائك مزيدًا من الأسباب لمواصلة التفاعل معك، وبالتأكيد لن تلائمك جميع العبارات، لذا يمكنك انتقاء العبارات الملائمة لمشروعك :

اطلع على مراجعاتنا

تحقق من الشهادات

اطلع على تقييمات العملاء

تحقق من قسم الأسئلة الشائعة

اطلع على مكتبة الموارد

تحدث مباشرةً مع متخصص

5. كلمات وعبارات تسويقية تشجع على الشراء

أنت تحتاج للتركيز على النتيجة المتوقعة من طرف العملاء بشأن شراء المنتج أو الخدمة، فوضح لهم كيف سيغير ذلك من حياتهم للأفضل ويجعلها أسهل كما كانت عليه سابقا، ومن العبارات التي تساعد على ذلك :

(وفر وقتك) واشترك اليوم

كيف يمكن أن يساعدك (اسم المنتج) في (القيمة المقدمة)؟ اكتشف بنفسك!

ماذا لديك لتخسر؟

استفد من هذا العرض الخاص

هل أنت مستعد لتصبح (مزايا خدماتك)؟

شاهد النتائج السابقة!

ابدأ في تحقيق (الفائدة التي ستعود على العميل) باستخدام (اسم المنتج) الآن!

كن (صفة يرغب العميل في امتلاكها) مع (اسم المنتج)

6. كلمات وعبارات تسويقية تشجع على الاستعجال

تعد العجلة من أهم الدوافع التي يمكنك استغلالها عند التسويق لمنتجاتك أوخدماتك لان ذلك لا يدع مجال للعميل في التفكير سوى في إقتناء المنتوج، فبعض العملاء يدفعهم الخوف من الفوات لاتخاذ إجراء سريع، لذا جرب استخدام هذه الكلمات في إعلانك القادم:

حمّل الآن

لفترة محدودة

احجز مقعدك

تنتهي التخفيضات (السبت)

آخر فرصة

لا تُفوّت (يفوتك)

ينتهي العرض قريبًا

بقي (يوم واحد) على العرض

وحتى إذا لم تكن تقدم عرضًا محدودًا في الوقت أو الكمية، فإن وضع كلمة “الآن” أو “ينتهي العرض” بعد أي عبارة، تحث المستخدم على اتخاذ إجراء سريع قبل فوات الاوان، وتؤثر بشدة في سرعة اتخاذه للقرار وشراء المنتوج بسرعة.

7. عبارات تسويقية تثير الفضول

يساهم إثارة فضول الجمهور وجعلهم فضوليين في تشجعيهم على اتخاذ خطوات معينة. فقد يكون اعتمادك على إثارة فضول عملائك هو الدافع الأفضل لهم لإتمام رحلتهم معك، ومن العبارات التي تساعدك في هذا الهدف:

تعلم كيف

انضم

اكتشف

تصوّر

افتح

اعرف المزيد

شاهد لماذا

وهنا لا تكن شديد الغموض، ولا بد أن تفي بوعدك وتبرز القيمة الرئيسية، ثم اترك جمهورك يصلون للنتيجة بأنفسهم، ولا تصيبهم بخيبة الأمل وكن أفضل من توقعاتهم؛ حتى لا يفقدوا الثقة في علامتك التجارية.

8. عبارات تسويقية تعزز التواصل مع جمهورك

إن الارتباط بالعملاء على المستوى الشخصي يقطع شوطًا طويلاً في الفوز بولائهم والحفاظ عليه، لذا فكر في مشكلات جمهورك المستهدف وأهدافه وتحدياته ومواقفه المثالية. إذ يساعد وصف نقاط الألم لديهم والتعاطف معهم فيما يواجهونه وتحقيق رغباتهم في التغلب عليها، في الحفاظ على علاقة قوية بينك وبين عملائك. يساعدك على ذلك استخدام بعض هذه العبارات:

أتمنى أن تتمكن من ذلك

أخيرًا

هل تعبت؟

نحن نوفر لك

نحن نساندك

اكتشف كيف يبدو الأمر

أنت تستحق

وتتمثل الاستراتيجية الأمثل لاستغلال هذه الكلمات بصورة أمثل في مشاركة العملاء آلامهم، والتركيز عليها، ثم توجيههم للطريقة الأفضل للتغلب على المشكلة أو الألم الذي يواجهونه بما تقدمه من خدمات أو منتجات، وتوضيح القيمة المضافة التي سيحصلون عليها، وكيف سيتبدل حالهم للأفضل، فعندما يتضح لديهم كيف سيتحسن وضعهم بما تقدمه، فسيرغبون في القضاء على الألم والمشكلات الحالية عن طريقك.

ثانيًا: عبارات تسويقية يجب تجنبها

هناك كلمات تسويقية يجب تجنبها في استراتيجية التسويق الخاصة بك، نظرًا لدلالاتها السلبية والتي تنعكس على ما تقدمه من منتجات وخدمات، وتنقسم إلى:

1. عبارات تسويقية مُبالغة

هناك كلمات وعبارات مليئة بالمبالغة، ولا يُفضل مشاركتها مع العملاء التعامل مع شركة تبالغ في عرض ما تقدمه برغم عدم تفردها به. تجنب العبارات التي لا يمكن تصديقها، وركز على جوهر القيمة التي تقدمها. ومن هذه الكلمات والعبارات التي يجب أن تتجنبها:

مرة واحدة في العمر

ثوري

ممتاز

مستحيل

معجزة

مرة واحدة فقط

تُحدِث تحولًا

حل دائم

نهاية العالم

2. عبارات التسويق البيعيّة

هناك نوع من العبارات التسويقية التي تدفع للبيع بصورة شديدة الوضوح، وهي قديمة الطراز، لدرجة أن تحقيقها للهدف يحدث بشكلٍ عكسي في الوقت الحالي، فقد تتسبب في أن تفقد ثقة جمهورك كله. لذا، لا بد أن تتجنب استخدامها، ومنها:

خارج الصندوق

الاستفادة القصوى

الرضا مضمون

وعد

فرصة

تأثير إيجابي

جوهرة مخفية

ربح

متطور

3. عبارات التسويق المُستهلَكة

فقدت بعض العبارات المؤثرة والناجحة في السابق رونقها، بسبب كثرة استخدامها من قِبل المسوقين لذا من الأفضل أن تتجنبها حتى لا تصبح مشابهًا لمنافسيك، ومن هذه العبارات هي كالتالي :

فعال وقابل للتطبيق

رائج ومنتشر

كامل وشامل

إبداعي

سلس ومحكم

قوي ومتين

نموذجي وقياسي

مخصصة للعملاء

4. عبارات تسويقية توحي بالكسل

الكلمات التسويقية الشائعة عند استخدامها أن مسؤول التسويق ومؤلف الإعلان لم يبذل أي مجهود، ولكن اعتمد على ما هو شائع. استخدام هذا النوع من العبارات ينعكس سلبًا على شكل علامتك التجارية ويعطي العملاء انطباع بأنه إعلان لشركة كسولة وليست محترفة، لذا عليك أن تكون أكثر تميزًا وتصنع عبارات جذابة وغير مكررة. ومن هذه العبارات التي يجب عليك تجنبها:

انقر هنا

تسليم وإرسال

اشتري واشتري الآن

عظيم

جدًا

مدهش ومذهل

هائل وضخم

مميز

الأفضل

خاتمة

ومن الضروري أن تراعي تجارب جمهورك المستهدف السابقة عند انتقاء العباراتك التسويقية، فإذا كان لدى جمهورك تجارب سلبية مسبقة، فيجدر بك أخذها في الحسبان ومراعاة عدم تكرارها، ولا تحاول التشبه بحملة ناجحة أخرى، فقد يؤثر ذلك على صورتك، ولكن تَعلم من الحملات والعبارات التسويقية الناجحة ولا تسرقها؛ ولتخلق عباراتك الخاصة المؤثرة.

تساعدك عبارات التسويق والبيع الجذابة في تحسين المبيعات، ولكنها ليست العامل الوحيد في تحسين مبيعاتك، حيث يتكون المحتوى المميز من مزيج من عبارات تسويقية ناجحة وإبداع شخصي، فلا تعتمد على هذه العبارات فقط، ولكن اخلق مزيجًا متناغم ومناسب لمشروعك وكما أن التجارب الجيدة للعملاء هي الأفضل دائمًا في التسويق لخدماتك، فتجربة عميل جيدة منشورة قد تكون أفضل من كثير من الإعلانات المدفوعة. إذ لا تتوقف جهودك عند وصول العميل إليك، ولكن من الضروري أن تحافظ على تجربة رائعة للعميل، والذي سيرشحك لآخرين عندما يجد ما يحتاجه ويحصل على تجربة مميز

banner
banner
banner
نود أن ننوه ونشير إلى أن جميع حقوق البث المباشر تعود الي شبكة القنوات او المنصات التي تمتلك حقوق النقل المباشر والحصري لتلك المباريات ، وأننا هنا عبر موقعنا ، لا نقوم بانشاء او أستضافة إي مادة رقمية مقرصنة بل نقدم محتوى أخباري رياضي فقط و متابعة لحظية لنتائج المباريات بشكل كتابي وليس مرئي، و نؤكد أنه يجب مشاهدة جميع المباريات من خلال القنوات صاحبة حقوق البث المباشر فقط.