أنواع التسويق الإلكتروني


أنواع التسويق الإلكتروني

مرحبا بك من جديد في درس مهم كثير من دروس إحتراف التسويق المقدمة من خبراء التسويق الالكتروني, حيث سيكون هذا الدرس بمثابة مفتاح لك لمعرفة جميع الوسائل التي يستعملوها المسوقين لتسويق منتوجاتهم

التسويق عن طريق رسائل SMS.

يعتبر التسويق عن الطريق الرسائل النصية القصيرة SMS من أكثر الوسائل فعاليةً في الترويج الرقمي، اذ يمكِّنك من التواصل مع أعداد كبيرة من المستخدمين دفعةً واحدة و بسرعة فائقة، مع إمكانية تعيين الشرائح و الفئات المستهدفة، فبضغطة زر واحدة، يمكن أن يصل إعلانك إلى عدد كبيرة من العملاء في وقت وجيز.

لماذا التسويق عن طريق الـSMS؟

تعتبر التكلفة المنخفضة في إرسال الإعلانات الدعائية إلى عدد كبير من العملاء، بعكس الوسائل الأخرى مثل التسويق عن طريق التلفزيون أو الحملات الإعلانية المدفوعة. يقدّر متوسط أسعار هذه الخدمة: 150 دولار للوصول إلى أكثر من 5000 عميل مباشرة.

الوصول السريع إلى العملاء، فبعد إرسال إعلانك سيظهر مباشرة تنبيه في جهاز المستخدم بوصول الرسالة، يستغرق وصول رسائل SMS لأغلب متعاملي الهاتف النقال 7 ثواني على الأكثر،

ضمان وصول الرسالة الإعلانية و قراءتها من طرف الجمهور المراد إستهدافه حيث أكدت الدراسات أن أكثر من 75% من مستعملي الهواتف الذكية يتفقدون هواتفهم بعد 15 دقيقة من استيقاظهم.

كما أنها تتميز بإمكانية الوصول إلى الشريحة العمرية المستهدفة بدقة و سهولة أو الفئة المهتمة بمجالِ إعلانك، من حيث العمر، الجنس و المدينة أو المنطقة.

التسويق عن طريق فيديو الموشن جرافيك.

التسويق بالفيديو والإنفاق على الإعلانات بالفيديو تخطى حاجز ال 11 مليار دولار و ذلك لأن الشركات أدركت أن أربعة أضعاف المستخدمين الذين يفضلون الإعلان الذي يحتوي على فيديو أكثرمن الإعلان المكتوب.

نسبة الضغط على أي رابط مكتوب أنه يحتوي على فيديو تزيد بنسبة 65%.

تأثير الفيديو على العميل أكبر بكثير من تأثير الكلمات المنمقه التي أصبحت محفوظه للعملاء.

التسويق بالفيديو يزيد من نسبة المبيعات لأنها تزيد من رغبة العميل في الحصول على المنتجو كلما تنوعت أفكار فيديوهاتك الترويجيه كلما زادت رغبة العميل في الشراء.

مشاهدة العميل للمنتج بنفسه تزيد من ثقته بالمنتج لأنه لا يقرأ صفاته و مميزاته فقط لكنة يرى المنتج بنفسه و يتمكن من تكوين فكره عنه.

وتتجلى أهمية الموشن جرافيك في التسويق على

1- تسهيل عرض منتجاتك وخدماتك لجمهورك و متابعيك.

2- المساهمة في توضيح الفكرة أكثر ورسوخها في أذهان المشاهدين.

3- ويعتبر الموشن جرافيك في وقتنا الحالي الوسيلة الترويجية الأقوى لتسويق خدماتك ومنتجاتك وإقناع الزبائن بشراء منتجك حيث أن 90٪ من المستخدمين تقريباً، يعتبرون الفيديو الخاص بالمنتج مفيد في عملية اتخاذ قرار الشراء.

التسويق عن طريق البريد الإلكتروني.

أعتقد أنك سمعت من قبل بالتسويق عبر البريد الإلكتروني سواء في أحد المؤتمرات أو خلال اجتماع . يعتبر التسويق عبر البريد الإلكتروني كطريقة لإنعاش التواصل في الأعمال وزيادة المبيعات لشركات، ومن خلاله يتم إستهداف أسواق محددة بدقة عالية،

التسويق عن طريق محركات البحث (SEO).

يعد التسويق عبر محركات البحث أو ما يصطلح عليه بالسيو seo هو شكل من أشكال التسويق عبر الإنترنت يتضمن الترويج لمواقع الويب عن طريق زيادة ظهورها في الصفحات الاولى لنتائج البحث (SERPs) بشكل أساسي من خلال الإعلانات المدفوعة. قد يشتمل التسويق عبر محركات البحث على تحسين محركات البحث، الذي يعدل أو يعيد كتابة محتوى الموقع وبنية الموقع لتحقيق ترتيب أعلى وجيد في صفحات نتائج محركات البحث لتحسين النتائج في قوائم الدفع لكل نقرة.

التسويق عن طريق الإعلانات الممولة.

تعتبر الإعلانات الممولة المدفوعة، من الخطوات الهامة والضرورية  في عملية التسويق سواء كنت تريد التسويق عبر الفيس بوك أو جوجل أدورد أو تويتر أو غيرها من الطرق المختلفة لتسويق عن طريق الاعلانات الممولة، وذلك لأن بها العديد من المميزات التي تفيد الصفحات التسويقية، يعتبر التسويق عن طريق الاعلانات من أفضل الطرق للوصول إلى الشريحة المستهدفة حبث تقدم لك المنصات المتخصصة في هذا المجال أدوات جيدة للوصول إلى الجمهور الذي تريد إستهدافه

التسويق عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.

كل مسوق يعلم أن التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي مهم للغاية من أجل جلب المبيعات أو زيادة التفاعل مع علامته التجارية، ويجب عليك أن تعلم أنه طبقاً لإحصائية رائعة قام بها موقع Oberlo عن مدى تأثير مواقع السوشيال ميديا على قرارات العملاء عند شراء أي منتج أو خدمة فكانت النتائج كالتالي :

54% من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي يعتمدون عليها للبحث عن المنتجات والخدمات الجديدة.

71% من العملاء الذين يعجبون بمنتج معين يقوموا بترشيحه لأصدقائهم ومعارفهم على السوشيال ميديا.

73% من أصحاب البزنس في أي مجال يعتقدون أن التسويق عبر السوشيال ميديا فعًال للغاية.

يقضي مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي متوسط 2:22 ساعة يومياً على هذه المواقع.

فإن تواجد شركتك أو خدمتك على مواقع التواصل الاجتماعي يساعدك على إكتساب المزيد من الناس، وهو أمر هام للغاية حتى تلفت إنتباه المهتمين بما تقدمه حتى يشتروا منك.

ليس هذا فحسب، ولكن تواصلك المستمر يجعلك قريباً منهم مما يجعلهم يشتروا منك باستمرار، ويصبحوا عملاء دائمين لك، وهذا يوفر عليك الكثير ويضمن لك ربحاً مستمراً.

banner
banner
banner
نود أن ننوه ونشير إلى أن جميع حقوق البث المباشر تعود الي شبكة القنوات او المنصات التي تمتلك حقوق النقل المباشر والحصري لتلك المباريات ، وأننا هنا عبر موقعنا ، لا نقوم بانشاء او أستضافة إي مادة رقمية مقرصنة بل نقدم محتوى أخباري رياضي فقط و متابعة لحظية لنتائج المباريات بشكل كتابي وليس مرئي، و نؤكد أنه يجب مشاهدة جميع المباريات من خلال القنوات صاحبة حقوق البث المباشر فقط.