أدوات التسويق بالعمولة

أدوات التسويق بالعمولة

في هذه المقالة من دروس دورة التسويق بالتسويق بالعمولة، سأتطرق لمجموعة من الأدوات التي سوف تساعدك كثيرا في مشروع التسويق بالعمولة الخاصة بك، والتي سنبدأها من خلال تحليلات جوجل للمدونة الخاصة بك، وأدوات التعرّف على الكلمات المفتاحية والمحتوى الشائع بين المجتمع، وأداة لإنشاء صفحات الهبوط والتسويق عبر البريد الإلكتروني لانه يعتبر بمثابة كنز، وأخيرا أدوات لمساعدتك في إنشاء محتوى قيم ودو جودة عالية هذه الادوات هي :

Google Analytics .1

تعتبرتحليلات جوجل (google analytics) هي إحدى الأدوات المجانية التي لا غنى عنها مخصصة لأصحاب مواقع الويب، حيث توفر لهم تقارير مفصلة عن مصادر الزيارات إلى مواقعهم وسلوكيات الزوار وفئاتهم الديمغرافية، ومعرفة عدد الزوار وغيرها من الإحصائيات المهمة كما تقدم أدوات التعرف على الكلمات المفتاحية والمحتوى الشائع بين المستخدمين، تتمتع تحليلات جوجل بشعبية كبيرة لدى أصحاب المواقع، إذ تستخدمها ملايين المواقع على شبكة الإنترنت.

Keyword Tool .2

هذه الأداة تتيح لك التعرف على الكلمات المفتاحية الأكثر استخدامًا على مختلف محركات البحث مثل جوجل وبينج و ياهو ويانديكس وكذا ويوتيوب، حيث تساعدك على تحديد المنتجات الشائعة حسب البلد واللغة، وبالإضافة لمحركات البحث تتيح لك أيضا إمكانية التعرف على المواضيع الشائعة في موقع أمازون وبايبال وانستجرام وتويتر. وتأتي مع إصدار مجاني وآخر مدفوع يتيح ميزات إضافية أخرى.

BuzzSumo .3

من أدوات متابعة المحتوى الفيروسي، والتعرف على ما الذي يكتبه المنافسين عن المنتجات والخدمات التي يسوقون لها، وبالإضافة إلى ذلك ستتعرف على مدى التفاعل مع المحتوى في منصات التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وبانترست والنصات الأخرى من عدد التعليقات والإعجابات والمشاركات والتغريدات. مع إمكانية الحصول على تنبيه في كل مرة يُنشر فيها المحتوى المحدد. وببساطة هذه الأداة تمكّنك من كشف الفجوات ونقاط القوة والضعف التي يعاني منها المنافسين من أجل إستغلالها لصالحك.

ClickFunnels .4

هذه الأداة تتيح لك إنشاء صفحات هبوط للتسويق للمنتجات الخاصة بك، مع إمكانية التسويق من خلال البريد الإلكتروني والفيسبوك والرسائل النصية، لتتمكن من مراسلة المستهلكين المحددين بدقة عالية. وهي أداة مدفوعة لكنها تأتي مع إصدار مجاني تجريبي لمدة 14 يوم.

mailchimp .5

التسويق من خلال البريد الإلكتروني، يعد من أشهر الطرق للتسويق عموما، لذا نجد أداة mailchimp تتيح إنشاء حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني مع قوالب رسائل البريد الإلكتروني جاهزة ومتنوعة، أيضًا بإمكانك تخصيص الرسالة حسبما تريد وبعد إرسالها ستتلقى تقرير يقدم لك إحصاءات حول الأشخاص الذين فتحوا الرسالة والأشخاص الذين نقروا على الرابط الموجود في الرسالة، وعدد الأشخاص الذين وضعوا الرسالة في القسم الغير مرغوب فيه.

bitly .6

هذا الموقع يتيح لك متابعة إحصاءات الروابط الخاص بك، ولكن قبل ذلك يجب عليك تقصير رابط الإحالة على الموقع، ومن ثم نشره على الموقع أو القناة أو الصفحة أو من خلال أي طريقة من الطرق الخاصة بالتسويق الإلكتروني التي تستعملها. لتتعرف على عدد الأشخاص الذين نقروا على الرابط والبلد الخاصة بهم. مع إمكانية تخصيص التقارير حسبما تريد.

banner
banner
banner
نود أن ننوه ونشير إلى أن جميع حقوق البث المباشر تعود الي شبكة القنوات او المنصات التي تمتلك حقوق النقل المباشر والحصري لتلك المباريات ، وأننا هنا عبر موقعنا ، لا نقوم بانشاء او أستضافة إي مادة رقمية مقرصنة بل نقدم محتوى أخباري رياضي فقط و متابعة لحظية لنتائج المباريات بشكل كتابي وليس مرئي، و نؤكد أنه يجب مشاهدة جميع المباريات من خلال القنوات صاحبة حقوق البث المباشر فقط.