طريقة كسب المال من البتكوين

Make a profit from Bitcoin and learn how to mine it


نبدة عن العملات الرقمية

العملات الرقمية Cryptocurrencies يطلق عليه أيضا بالعملة العملة الإلكترونية : عبارة عن برنامج مكتوب بلغة برمجة معينة تستخدم فيها مجموعة من التقنيات دات التشفير العالي مما يجعل عملية اختراقها والتلاعب بها امراً أشبه بالمستحيل. العملات الرقمية مصطلح يتم استخدامه للدلالة على جميع هذه التطبيقات التي تستخدم تقنية بلوك تشين.

تختلف العملة الرقمية عن العملة المادية (الأوراق النقدية( أي أن هذه الاخيرة تستطيع لمسها إلا أنها كلها تسمح لك باجراء المعاملات الفورية ونقل الملكية بدون قيود، وعلى غرار الأموال التقليدية فان العملات الرقمية تستطع أن تستخدمها لشراء السلع والخدمات المادية، ولكن يمكن أيضا أن تقتصر على مجتمعات معينة لكونها ليست مستخدمة في كافة أنحاء العالم وهذا هو العيب الوحيد الموجود في هذه العملات، لكن تستطيع شراء من الانترنت بواسطتها أو تداول في أفضل شركات تدول العملات الرقمية.

طرق تداول العملات الرقمية.

في هذه الفقرة سوف نتطرق لمجموعة من الطرق لتداول العملات الرقمية عبرالانترنت لما تحمله من رئية مستقبلية جيدة  لكل شخص طموح في تحسين مستقبله بحيث لا يخفى على أحد أن الرقمية من أكثر المواضيع المثيرة للجدل في الاوينة الاخيرة، فهي تعتبر نوعا من الاستثمار الرائع، حيث بات الكثير من الأشخاص يستخدمونها كعملة للدفع عبر الانترنت من خلال المعاملات المالية، وبينما نجد أغلبية الاشخاص يستثمرون الكثير من أموالهم في شراء البتكوين واستثماره بحيث يوجد أشخاص استثمروا مبلغ 3 عملات من البيتكوين الذي تعد من أشهر العملات الرقمية حاليا ذلك سنة 2014 حيث كان ثمن العملة الواحدة لا يتعدى 1 دولار فبامكانك صديقي القارئ أن تتخيل حجم العوائد التي حصل عليها هذا الشخص من شراء 3 عملات بتكوين أنداك فتخيل معي أن استثمر مبلغ 3 دولارات لمد 7 سنوات عادة له بمبلغ 56.532,80$ لدولار الواحد أخي الكريم أي أن 3 دولارات حققت له ما يناهز169.596 دولار هذا حقا مبلغ خيالي لكنه حقيقي، كما نجد بعض الشخاص يختارون مجال التعدين الذي يعتبر مجال مربح الا أنه يحتاج الكثير من الوقت والعمل الجد اضافة الى الصبر.

أما بالنسبة لطرق تداول  العملات الرقمية فنجد عدة طرق نذكر منها ما يلي :

تداول العملات الرقمية عن طريق البورصة :

تماما مثل العملات الأجنبية التي يمكن تداولها عبر الانترنت من خلال سوق الفوركس، يمكن أيضا تداول على العملات الرقمية بنفس طريقة تداول العملات الاجنبية، حيث يمكن انتظار التقلب اليومي أو الأسبوعي الذي يحدث تغيرات في سعر العملات الرقمية مثل ما يحدث في سوق العملات الاجنبية بعد أن يتغير السوق تقوم باستغلال وضع الصعود، والهبوط للقيمة السعرية بشراء العملة أو بيعها حسب رغبتك.

التداول من خلال وسيط :

في هذه الطريقة يتم اللجوء إلى وسيط فوركس لديه خبرة في مجال تداول العملات الرقمية ويمتلك قدرة على الوصول إلى البورصة حيث يقدم لك منصة تداول لإدارة تداولك, و تبدأ استثمارك بالمبلغ الذي ترغب في تداوله على العملات الرقمية بكل سهولة، ما يجب عليك أن تعرفه في هذه النقطة هو أنك تحتاج لتعلم أساسيات التدوال، وبعدها يمكنك بيع وشراء العملات الرقمية على حسب الصفقة التي تراها مناسبة لك في هذا المجال.

عن طريق العقود الآجلة :

هنا يتم التداول على العملات الرقمية بسعر محدد مع تحديد وقت تسليم مستقبلي، وهي تعرف أيضا باسم العقود الاشتقاقية، وهذا لأن قيمة الأدوات المالية التي يتم التداول عليها مهما اختلفت أنواعها تكون مشتقة من فئة أصول أخرى، وفيها يتم الطرفين على تاريخ البيع، والشراء بشكل مسبق، ولكن بتاريخ مؤجل.

لا يخفى على أحد أن عملة البتكوين (Bitcoin) الرقمية من المواضيع المثيرة للجدل، فهي تعتبر نوعا من الاستثمار ومن السلع، وبات الكثير من الأشخاص يستخدمونها كعملة للمدفوعات والمعاملات، وبينما يستثمر الكثيرون أموالهم في شراء البتكوين، يختار البعض الآخر مجال التعدين.

في هذا التقرير، قدمت مجلة "إنسبيرايشن فيد" (inspiration feed) الأميركية كل ما عليك معرفته بشأن عملية تعدين البتكوين، وبما أن عملية تعدينه صعبة، فإنك تحتاج إلى اتباع هذه التعليمات خطوة بخطوة.

كيف يتم تعدين البتكوين؟

عملية تعدين البتكوين تتشابه بدرجة كبيرة مع عملية البحث عن الذهب في المناجم الخاصة به في جوف الأرض، لكننا هنا نقوم بتعدين العملة عن طريق الحاسوب، فهي عملية توثيق التعاملات التي تتم بواسطة البتكوين من قبل المستخدمين الآخرين، والتي تتم مكافأة الفرد العامل في التعدين عليها وتحقق له ربحا إضافيا من تلك العملة الرقمية.

ولكن هذه العملية أصبحت صعبة للغاية مع التطور التكنولوجي الكبير وزيادة عدد المعدّنين، لذلك تم اللجوء إلى بعض الطرق الأخرى، ويمكن لأي شخص المساهمة في تعدين البتكوين للحصول على أجزاء من عملة البتكوين الرقمية، غير أن عملية التعدين تستهلك جزءا ضخما من الطاقة، مما قد يؤثر على حجم الأرباح الناتجة عن هذه العملية.

يحتاج المُعدّن إلى التحقق من معاملات البتكوين السابقة، وسيتقاضى ما يعادلها، وبعد التحقق من قيمة "1 ميغابايت" من معاملات البتكوين، يحق للمعدن كسب البتكوين. وإذا كنت تريد البدء في تعدين البتكوين، تحتاج إلى تأكيد كل معاملة، وعليك التثبت من أن معاملاتك شرعية، وأنها ستساعدك على نيل المكافأة.

banner
banner
banner
نود أن ننوه ونشير إلى أن جميع حقوق البث المباشر تعود الي شبكة القنوات او المنصات التي تمتلك حقوق النقل المباشر والحصري لتلك المباريات ، وأننا هنا عبر موقعنا ، لا نقوم بانشاء او أستضافة إي مادة رقمية مقرصنة بل نقدم محتوى أخباري رياضي فقط و متابعة لحظية لنتائج المباريات بشكل كتابي وليس مرئي، و نؤكد أنه يجب مشاهدة جميع المباريات من خلال القنوات صاحبة حقوق البث المباشر فقط.